Loading... الرجاء الانتظار ...

الرئيسية

اتجاه الدولار الصعودي لن يتوقف.. الطريق مفتوح لمزيد من القفزات القياسية

شهدت الأسواق ارتفاعًا قويًا في مؤشر الدولار الأمريكي يوم الجمعة، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى احتمال انخفاضه قبل بضعة أيام. سُجل ارتفاع بنسبة 0.2% في مؤشر الدولار الأمريكي الفوري وأُغلق عند أعلى مستوياته لهذا العام، والتي تم تحقيقها أيضًا في بداية أكتوبر الجاري.

هذا الارتفاع جاء بعد اختراق المؤشر لمستوى تقني كان يُعتبر إشارة محتملة لمزيد من الانخفاضات. وفي الوقت نفسه، تظل الآفاق مفتوحة أمام المزيد من الصعود للدولار، نتيجة تراجع أسواق السندات الحكومية والاهتمام المتزايد بكميات كبيرة من الديون نتيجة الطلب الضعيف في مزاد السندات.

اقرأ ايضا: بعد أسبوع مليء بالتحديات والضغوطات، عادت النفط إلى ساحة الاستقرار والارتفاع

مع ذلك، تأثرت العملات الرئيسية بشكل سلبي بارتفاع الدولار. حيث تخطى الين حاجز 150 ين للدولار، وانخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوياته خلال العام.

صناديق التحوط تراهن على استمرار ارتفاع الدولار في المستقبل، حيث زادت مراكزها الصاعدة تجاه العملة الأمريكية لمدة خمسة أسابيع متتالية.

وفي تصريح من وين ثين، الرئيس العالمي لاستراتيجية العملات في شركة براذرز هاريمان آند كو، أشار إلى أن الدولار لم يتأثر بأي عوامل سلبية بصورة جوهرية، مضيفًا: "لا نرى نهاية للاتجاه الصعودي للدولار في الوقت الحالي".

في هذه اللحظات من تعاملات الجمعة، يستقر مؤشر الدولار الأمريكي عند مستوى 106.4 نقطة، مع ترقب صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي المقرر صدورها اليوم، والتي من المتوقع أن تحرك الأسواق.