Loading... الرجاء الانتظار ...

الرئيسية

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال تداولات الخميس، مع استمرار ارتفاع الدولار ووسط ترقب الأسواق بيانات اقتصادية أمريكية. 

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.16% أو ما يعادل 3.10 دولار فقط، إلى 1894 دولارًا  بعد تسجيل أدنى تسوية منذ فبراير في ختام جلسة الأربعاء. 

وارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة طفيفة 0.1% إلى 1877.22 دولار للأوقية، بينما استقرت عقود الفضة تسليم ديسمبر عند 22.75 دولار، وارتفع سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.24% إلى 894.30 دولار للأوقية. 

وأوضح "هيوجو باسكال" المتخصص في تجارة المعادن النفيسة لدى "إنبروفد" في تصريح لشبكة "سي إن بي سي" أن بيانات طلبيات السلع المعمرة أظهرت ارتفاعاً على غير المتوقع، الأمر الذي دفع عوائد السندات العشرية والدولار إلى الارتفاع، ليعاني الذهب من ضغوط البيع. 

 وخلال التداولات، استقر مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- عند 106 نقاط، ليظل عند أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي. 

وتترقب الأسواق صدور بيانات الناتج المحلى الأمريكي وطلبات إعانة البطالة في وقت لاحق اليوم، فضلاً عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم غداً الجمعة، وذلك لاستشراف المزيد من المعلومات حول مدى إمكانية تحقيق الهبوط الناعم للاقتصاد.