Loading... الرجاء الانتظار ...

الرئيسية

البيتكوين تحافظ على مستوى حرج، والاتجاه الصاعد قد يستمر

انتعشت العملات الرقمية من جديد بعد تراجع طفيف خلال الساعات القليلة الماضية في التداولات يوم الخميس. وقد سجلت البيتكوين أعلى مستوى لها خلال 18 شهرًا.

تتماسك البيتكوين، أكبر العملات الرقمية من حيث قيمة السوق، حول مستوى 35,000 دولار، والذي يمهد الطريق للارتفاع المحتمل في العملات الرقمية بشكل عام. حيث لم يتجاوز سعر البيتكوين الحاجز 35,000 دولار منذ مايو من العام الماضي.

ومع ذلك، يُعتبر الارتفاع الأخير استعدادًا للسوق الصاعدة المرتقبة، والتي قد تتزامن مع حدث تخفيض مكافآت تعدين البيتكوين إلى النصف. وتزيد هذه الاحتمالات بفضل التطورات الإيجابية المتسارعة، بما في ذلك التقارير التي تشير إلى أن لجنة الأوراق والبورصات الأمريكية قد توافق على إطلاق صندوق البيتكوين المتداول في البورصة.

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار النفط قبل بيانات أمريكية مهمة واستمرار النزاع في الشرق الأوسط

جاء الصعود الهائل في أسعار العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية بفعل حكم محكمة لصالح شركة "جراي سكايل - Grayscale Investments" الأمريكية من محكمة الاستئناف الفيدرالية، يوم الاثنين. تسعى الشركة إلى تأسيس صناديق لتداول البيتكوين على البورصة، على الرغم من معارضة هيئة الأوراق المالية والبورصات.

من بين الشركات الرائدة التي تتنافس على تقديم منتجات مماثلة هما شركتا إدارة الأصول "بلاك روك" و"فيديليتي إنفستمنتس". يتوقع متداولو الأصول الرقمية أن تسهم صناديق الاستثمار المتداولة في توسيع اعتماد استخدام العملات الرقمية.

تعزز هذه القرارات الرسمية الحكم السابق الذي أصدرته المحكمة قبل شهرين، الذي أكد أن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت "تعسفية" في رفضها لمحاولة "جراي سكايل" تحويل صندوق الاستثمار "جراي سكيل بيتكوين تراست" الذي يبلغ قيمته حوالي 17 مليار دولار إلى صندوق استثمار متداول في البورصة. ومن شأن هذا الصندوق المتداول في البورصة أن يمنح المستثمرين وسيلة لمتابعة حركات أسعار العملات الرقمية دون الحاجة إلى امتلاكها مباشرة.

السوق الرقمية الآن بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات الرقمية حوالي 1.26 تريليون دولار خلال هذه اللحظات من التداولات اليوم. وقد بلغت حجم التداولات حوالي 64.99 مليار دولار.

في آخر 24 ساعة، ارتفعت  إلى مستويات 34,677 دولار، مسجلة زيادة نسبتها 1.5% مع ارتفاع أسبوعي نسبته 22.4%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 674 مليار دولار.

أما "إيثريوم"، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، فقد ارتفعت بنحو 1.4% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة لتصل إلى 1,831 دولارًا، مع مكاسب أسبوعية بلغت 17% وقيمة سوقية بحوالي 216 مليار دولار.

انخفض سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.4% ليصل إلى 225 دولارًا.

أما ريبل، فقد ارتفعت بنحو 0.45% لتصل إلى 0.55577 دولار.

وقد ارتفعت سولانا بنسبة 3.5% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 33.057 دولارًا، مع ارتفاع نسبته 37% خلال الـ 7 أيام الأخيرة.

كما شهدت كاردانو ارتفاعًا إلى 0.2931 دولار، وبنسبة 3.5%، فيما تصعد خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 20%.

على الجانب الآخر، ارتفعت دوج كوين إلى مستوى 0.071025 دولار، بنسبة 6.8